0
مقال اليوم عن باب الشمس المحتوي على أصعب زعماء مستويات 70
والذي ستختمه وحدك يا صيادي العزيز ^^
باب الشمس من الأماكن المقبضة جدًا للقلوب في عالم أرافيستا، مكان مظلم يخشاه أعتى المغامرون، ومنطقة تتهاوى فيها الأنصال على الحراب على الأسهم، لتتراقص أشباح المغامرين المفقودين تهللًا باستقبال رفقاء عمر جدد يؤنسون وحدتهم بعدما فقدوا حيَواتهم على يد المحاور الشريرة!
بالرغم من المقدمة السوداوية تلك، إلا أن باب الشمس يحتوي على أصعب زعماء مستويات من 70 إلى 80، وفي بعض الأحيان لا يقدر عليه فريق كامل بشخصيات تحمل زينات عريقة وفاخرة، وأيضًا بتفعيلات.
وهذا لأن الباب لا يعتمد على ضررك بقدر اعتماده على فهمك لطريقة عمله. كل الوحوش في الباب قوية جدًا، ولختم المكان كله بصورة فردية، يجب أن تعتمد على وجود مرافق +4 على أقل تقدير، بعض لفائف د4 للمساعدة، وأيضًا الكثير والكثير من الصبر!
في بداية الدخول ستجد الوحوش تضرب في مجموعة شخصيات غير قابلة للعب - NPCs، على رأسهم حارس الختم "راموس"، استغل كونهم مشغولين (وغير مركزين من دخولك من الأساس) واضرب أحد الجنود الضخام لتسحبه خارج السرب (أحد جنود المحاور بمعنى أصح)، وقتها اركب المرافق وتوجه ناحية غرفة الدخول.
بعد بُعدك عنه بمسافة كافية، اهبط من المرافق واضرب مهارة السهم الحاد متبوعة بكل سمومك، ثم اركب المرافق مرة أخرى وكرر نفس العملية. هنا ستجد نفسك تقريبًا في نهاية الغرفة، لا تقلق، خذ دائرة واسعة واسحب الوحش لخارج الغرفة، وكرر العملية بضع مرات حتى يموت.
لا تتشجع وتدخل على الوحوش الأخرى (الآن غير مشغولة) بقلب قوي، ستموت!
عندما تقترب من السلم الدائري الذي عليه الوحوش، اضغط Z بلوحة المفاتيح لتفعيل المشي، وامشِ بهدوء شديد حتى تجذب انتباه وحش واحد فقط منهم (انتباههم مداه واسع جدًا ويستحيل أن تدخل عليهم بالجري دون أن تموت منهم كلهم دفعة واحدة - إذا حدث ذلك اهرب لخارج الباب وانتظر 10 ثوان وادخل مرة أخرى).
بعد سحبه بنجاح، اضربه بسمومك كلها، اركب المرافق، وكرر نفس خطوات قتل الوحش السابق. الوحوش الكبيرة ستأخذ وقتًا ملحوظًا، والوحوش الصغيرة تأخذ وقتًا أقل.
بعد الانتهاء من كل الوحوش، سيُفتح باب أول محور، ستدخل وهنا يبدأ المرح!
فعِّل لفافتي سرعة وحيوية د4 مباشرة بعد عبور منطقة البيكاتشو (لا تلمسه، ضربة واحدة تقتلك)، ابدأ في ضرب المحور حتى تجذب انتباهها، واشرع في الجري في دوائر مستخدمًا سمومك وجماعياتك كلها (سموم وجماعيات تُضرب وأنت تجري، لا تستخدم وابل النبال التي توقفك).
بين الضربة والأخرى تأخذ المحور وقتًا للجري خلفك من جديد، هنا توقف وابدأ في استعمال ضربات الوقوف مثل السهم الحاد (احرص على وجود أعلى ضرر فيها). ثم عد للجري من جديد، وبعد قليل ستجد أن الوحوش ظهرت، احرص على الابتعاد مباشرة عنهم بمجرد رؤيتها.
الآن تخيل الوضع معي، أنت في جانب الغرفة بالمحور، ووحوشها في الجانب الآخر وهربت منهم بأعجوبة مستغلًا فترة الخمول التي يظهرون عليها. ماذا تفعل يا بطل إيزوريا العزيز؟
هنا يأتي دور مرافق الـ +4 الذي تحدثنا عنه منذ قليل، أتتذكره؟
اركب المرافق، وتوجه ناحية الوحوش ومر من جانبهم، سيجرون خلفك، لا تقلق...
الآن اعبر منطقة البكاتشو للخارج، ما زالوا خلفك؟ لا تقلق...
بعد العبور انتظر ظهورهم على مسافة وحدد على واحد فقط واضربه بالسم، ثم اذهب إلى غرفة الدخول أو إلى أي مكان بعيد عن منطقة ظهور الوحوش بغرفة المحور، فجأة ستعود كل الوحوش إلا الوحش الذي جذبته بالسم (السم وليست أي مهارة أخرى، يجب أن يستمر الضرر عليه طوال فترة السحب ليكون انتباهه عليك أنت فقط).
إذا وصلت لهذه المرحلة وسحبته بنجاح، قم بتنفيذ نفس ما قمت به عند قال الوحوش في بداية دخولك. بعد الانتهاء منه ستدخل الغرفة من جديد، تسحب وحشًا، ثم تقتله، وتسحب غيره، وتدخل على المحور لتضربها من جديد حتى يظهر فوج الوحوش الثاني، ثم الثالث، واقتلهم جميعًا بنفس الطريقة. بعد الانتهاء من كافة الوحوش ستدخل وتقتل المحور بسهولة.
ستكرر نفس العملية مع الوحوش التي ستحتل ساحة الدخول ثم المحور الثاني ووحوشه، ثم الثالث ووحوشه، حتى تجد نفسك أمام المحور الأخير. لا تقلق، هنا تبدأ المعاناة الممتعة.
ستدخل على المحور وتضربها بنفس الطريقة للتعامل مع الوحوش بنفس الشكل (اعلم أن أفواج المحور الرابع تكون أكبر في العدد من المحاور الثلاث السابقة، أول فوج وحشين، ثاني فوج ثلاثة، ثالث فوج أربعة). وهنا ليست المشكلة في الوحوش، بل في البيكاتشو الذي يظهر.
أغلب المغامرين يجدون هذه الوحوش الصغيرة (التي لا تموت بسهولة ولا يتم جذب انتباهها) أمرًا مزعجًا، لكن هذا بالنسبة لهم، ليس بالنسبة لك، أنت صياد يجري يا عزيزي! أنت بطل إيزوريا المقدام! لفافة السرعة ستنقذك هنا، ستستمر في الجري بينما البيكاتشو يحاول اللحاق بك، ويفشل لأنك ذكي وتعرف كيف تراوغه بفضل خبرتك كصياد مخضرم سيختم الباب وحده ^^الأمر بسيط يا عزيزي، من وقت لآخر تقوم المحور بالوقوف لخلق بيكاتشو جديد، وقتها أنت تستغل الفرصة وتضرب مهارات الوقوف. فقط احرص على خلق مسافة كافية بينك وبين البيكاتشو الذي ستجده ما زال يجري خلفك. بهذه الطريقة ستتفادى البيكاتشو وتقتل كل الوحوش وتختم الباب بسهولة (ووقت طويل).
هنا ستقول لي سمومي ضعيفة، متى أضرب مهارات الوقوف والبيكاتشو خلفي!!
- ملحوظة 1: كما ترى، أنت لا تحتاج لتفعيل من الأساس، كل ما أنت في حاجة إليه سلاح أزرق +11 (يفضل استخدام القوس) ودروب عادي جدًا +3 فقط.
- ملحوظة 2: قتلك لكل محور يكون على 4 مراحل، ثلاث مراحل لإظهار الوحوش وقتلها بصورة فردية، والمرحلة الرابعة والأخيرة لتقل المحور بشكل نهائي.
- ملحوظة 3: محور العاصفة ضرباتها الجماعية مداها واسع جدًا، عندما ترى أنها بدأت في صنع الجماعية، اركب المرافق بأسرع ما عندك واهرب إلى أقصى الغرفة. مرافق +4 أو 5 يتميز بزمن تجهيز سريع، سيفيدك جدًا في الهرب هنا.
- ملحوظة 4: في الفيديو المرفق ستجدني أقتل المحور الرابع بمجموعة زينات، إنها زينات تزيد الحرجة والضرر، ستساعدك على الختم في وقت قليل، لكن بدونها تستطيع ختم الباب بصورة فردية فقط إذا اعتمدت على وجود عنصر واحد؛ عنصر موجود في الملاحظة 1 (سيكون الوقت أطول بعض الشيء لكن ستختم لا محالة باتباع هذا الدليل).
ببساطة، ختم أي مكان صعب تحت مستويات 80 يمكن ختمه بصورة فردية تمامًا كصياد؛ فقط إذا عرفت كيف تجري وتستغل كافة مهاراتك بالصورة التي تُعرقل الوحش (تصعقه مثلًا)، تزيد من ضررك عليه (سمومك مثلًا)، أو تُجبره على التراجع لخلق مسافة آمنة لك (ضرباتك الحرجة مثلًا).
همسة للـ GMs: ثبتوا الموضوع ^^